الأربعاء، 13 أكتوبر، 2010

اضراب احتجاجي في ابن رشد الدندان والبقيّة تأ تي

على إثر ما جدّ ويجدّ بالمدرسة الإعداديّة ابن رشد بالدّندان نفّذ الأساتذة مساء اليوم 13/10/2010 اضرابا احتجاجيّا بنصف ساعة , وهو ليس الإضراب الأوّل في هذه المؤسّسة , والأسباب عديدة أهمّها أنّها ما انفكّت تتعرّض للإنتهاكات من قبل الغرباء . هذه الإنتهاكات التي طالت الأساتذة والقيّمين والتّلاميذ والتي يتمثّل آخرها في اقتحام المؤسّسة من قبل غريب يبدو أنّه من المشبوهين لما يظهر عليه من آثار " التّشليط " الذي يغطّي ما ظهر من جسمه . حيث اقتحم قاعة درس كانت تؤمّها أستاذة وتلامذتها ممّا أدخل فيهم الرّعب والفزع . كلّ هذا حدث دون وجود أحد عدا قيّمة تملّكها هي بدورها خوف شديد .
- مع العلم أنّ هذه المدرسة الإعداديّة ما انفكّت تتعرّض إلى الإنتهاكات من قبل الغرباء في الوقت الذي ما انفكّت فيه المندوبيّة الجهويّة للتّعليم بمنّوبة تقف في صمت رهيب حتّى داخل أبناءها شكّ في أنّ إدارتهم تعيش حالة من الرّضى تجاه ما يواجهونه من معاناة يوميّة , حتّى أنّها لم تفكّر حتّى في توفير حارس رغم أنّ الإنتهاكات بلغت في وقت مضى حدّ ارتكاب جرائم القتل داخل حرم المؤسّسة , كما أنّها تغضّ الطرف على تغيّب المدير وصمته أمام ما يحدث حتّى لا يسيء إلى علاقاته الطيّبة التي تربطه بأهالي المنطقة .
- وإنّ أساتذة المدرسة الإعداديّة ابن رشد وقيّميها على يقين تامّ مـن حـالـة الاّمبالاة الـتي تتعامـل بها المندوبيّة الجهويّة للتّعليم بمنّوبة مع هذا الملفّ , وهم على استعداد تامّ لحماية أرواحهم بكلّ الأشكال المشروعة إن لــم يتوصّلوا إلـــــى حلول عمليّة وسريعة لمشاكلهم .
النقابة الجهوية للتعليم الثانوي بمنوبة ( ع - ع )

هناك تعليق واحد:

  1. نشدّ على أيادي الزملاء أساتذة وقيّمين في ابن رشد الدّندان ونقول لهم : " ليس غريبا صمت الإدارة , وليس أمامنا غير النضال ". 

    ردحذف